تحديث واتساب المنتظر.. «هتشوف الصور بجودة عالية»

شكاوى كثيرة من مستخدمي «واتساب» بسبب صِغر معاينة الصور والفيديو، وذلك مقارنة بالمعاينة المطروحة للمستندات، الأمر الذي دعا التطبيق إلى السعي لحل المشكلة، فيما أفادت تقارير إخبارية بأنّه يعمل على حلّها، وينتظر المستخدمون تحديث واتساب الذي من المقرر إطلاقه قريبًا بحسب الموقع الإخباري التقني «WABetaInfo».

تحديث واتساب المنتظر

ويتمثل تحديث واتساب الذي من المقرر إطلاقه في المستقبل القريب في معاينة «Preview» أكبر مما سبق، بحيث تصبح مثل معاينة الوثائق الكبيرة نسبيًا.

وأضاف الموقع الإخباري التقني أنّ هذه الميزة موجودة الآن في النسخة التجريبية (WhatsApp beta)، ومن المتوقع أن يُجري طرح الخدمة الجديدة في الأسابيع المقبلة.

ومن المعروف لدى مستخدمي موقع المحادثات الشهير «واتساب» أنّه يقوم بالتقليل من جودة الصور خلال عملية نقلها، لذا استحدث التطبيق خيارًا من شأنه أن يحل هذه المشكلة، إذ من المنتظر أن يُساهم هذا الخيار في الحفاظ على جودة الصور، إلا أنّه بالكاد يمكنه أن يحقق الغاية من وراء هذا الأمر.

وبذلك يكمن الحل الوحيد في مشكلة قلة جودة الصور المنقولة خلال التطبيق، في اللجوء إلى إرسال الصور كمستند، إلا أنّ هناك مشكلة يمكن أن تواجه مستقبل الصور، وهي أنّه لن يعرف محتوى الصورة قبل أن يفتحها.

خدمة محيرة من «واتساب»

وذكر موقع «WABetaInfo»، أنّ واتساب أضاف خدمة جديدة على الأقل في النسخة التجريبية، إذ يتمثل الإصدار التجريبي للتطبيق في وضع المجموعات كلها بمكان واحد، وترمي هذا الخدمة لتسهيل وصول المشرفين على المجموعات التي يشرفون عليها.

ومن خلال هذه الخدمة الجديدة، يمكن للمشرفين توجيه الرسائل إلى المجموعات في وقت واحد، وجعل أفرادها على إطلاع دائم على أحدث المستجدات، كما يجعل المشرفين أكثر قدرة على التحكم في المجموعات.

وفي الخدمة الجديدة، يظهر شعار مختلف باسم «new community» عن المجموعة العادية التي تعرف بـ«new group».



المصدر الوان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط